أخبار مصراسليدرالتقارير والتحقيقاتالقاهرةالمحافظاتاهم المقالاتحصرى لــ"العالم الحر"

مجهولون فى الارض معروفين فى السماء

احجز مساحتك الاعلانية

اسلام حمدى السعيد : يكتب:-

عدسة :اسلام حمدى السعيد 

قامت مجموعه من المتطوعين بعمل حملة لاطعام حيوانات الشوارع فى شبرا مصر.
تحت عنوان نشاط “ارحم ترحم للرفق بالحيوان ” وكان الهدف منها اطعام اكبر قدر ممكن من حيوانات الشارع ، فلم يكتفى هؤلاء الناشطون باطعام الحيوانات فقط ; بل كانوا يحملون معهم اكل للفقراء الذين سيصادفونهم فى الشارع وبعض العصائر وذلك لمراعاة شعور البشر انهم ليسوا اقل قيمة من الحيوانات فقد كان هدف الحملة هو اطعام الارواح التى لا تستطيع ان تعبر عن جوعها او عطشها .
واثناء تواجدى فى الحملة تم طرح بعض الاسئلة على بعض المشاركين، وكان من ضمنهم منظم الحملة
وهو “ماجد معتز صلاح الدين ” طالب بــمودرن اكاديمى ( mis ) : حيث كانت مسيرته فى هذا النشاط تزيد عن 5 سنوات فقد شارك فى معظم الوقفات الاحتجاجية للرفق بالحيوان ومنها وقفة كانت امام النادى الاهلى حيث تم قتل عدد كبير من القطط بالسم عمداً وغيرها من الوقفات  .
وبسؤاله عن دوافعه للقيام بحملات من هذا النوع ولما لم تختص بالبشر فضلاً عن الحيوانات ؟
كان رده :الحيوانات ارواح زينا بالظبط لازم حد يحس بيهم ويراعيهم واحنا مش معانا اكل للقطط و الكلاب بس احنا معانا اكل نضيف للناس الغلابه اللى هنقابلهم اكيد فى طريقنا ، اما بالنسبة للبشر لما يجوعوا بيقدروا يعبروا عن حاجتهم اى ما كانت جوع عطش على خلاف الحيوانات.
ثم انتقلت للطالبة سارة احد القاده المؤسسين للحملة : وهى ايضا بمثابة عضو فعال فى نشاط حقوق الحيوان
فهى لا تكتفى بالحملات بل تقوم منفردة باطعام بع الحيوانات المجاورة لمنطقة سكنها .
ثم كانت المفاجأة ان من ضمن الاعضاء النشطين والمواظبين على هذا العمل الانسانى من هى ذات شأن كبير من العلم وهى دكتورة : نيللى ثروت خريجة كلية الصيدلة ، ومن ذلك نجد ان هذا لا يتوقف عند حد معين من العلم او الثقافه انما جمعتهم الانسانية التى نفتقرها فى مجتمعنا هذه الايام.
بدأت الحملة الساعه الواحدة بعد ظهر الجمعة الموافق 12-2-2016 التجمع كان امام محطة مترو ” مسرة ” وهي محطة واحدة من بعد محطة الشهداء .
وعندما سألت “ماجد” عن سبب اختيار هذا المكان بالتحديد ؟
اجاب : المكان دة مليااان بالقطط و الكلاب مش بس سمعنا احنا روحنا بنفسنا و اتاكدنا من كدة وفعلا محتاجين ضروري حملة هناك عشان كدة قررنا ان حملتنا تكون في شبرا مصر، لازم نأكل نقدر اكبر عدد من الحيوانات الي مش قادرة تشتكي و تقول انا جعانة.
وحدثت مفاجأة اثناء تواجدى مع الحملة فى شارع المدارس فى دوران شبرا سمعت بعض الناس يتحدثون عن العم صبحى : العم صبحى عنده قطط كتير ، راجل طيب جدا ، القطط بتخبط على باب بيته .
فاثارنى الفضول الى ان ارى العم صبحى انا و “تقى الدين” والاستاذ سامى اولا ، لنرى الوضع العم صبحى رجل بسيط يعمل يوم بيوم ليكفى حاجته وحاجة زوجته من الطعام والشراب ورغم ذلك عندما دخلت حجرته وجدت ما لايقل عن 8 قطط غير ما ظهر بعد ذلك .
حاول المشاركين بتقديم مبلغ مساعده للعم صبحى ليوفر حاجه القطط والكلاب من أكل فقام بالبكاء وقال بصوت مجروح : مش انا اللى بأكلهم ربنا هو اللى خلقهم ومتكفل بيهم .
كنت متحمس جدا لهذه الحمله لأنقل للناس هذه الصورة المشرفة للإنسانية .
فهم فعلا مجهولون فى الارض ولكن معروفين فى السماء.

جميع حقوق الملكية والفكرية محفوظة لجريدة العالم الحر

as

af untitled ag ad aj ah

  2016 © 3alamfree

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى